Awas, Rokok Yang Anda Hisap Mengandung Darah Babi

daiambil dari http://www.nahimunkar.com

SYDNEY (KRjogja.com) – Diindikasikan sekitar 185 merek rokok menggunakan darah babi, sebagai campuran pada bagian filter rokok. Ini merupakan kesimpulan penelitian yang cukup mengagetkan.

Kesimpulan itu didapat dari para peneliti Belanda yang telah melakukan riset terhadap sejumlah merek rokok. Hasilnya ditemukan hemoglobin babi pada filter rokok.

Profesor Simon Chapman dari Universitas Sydney mengatakan, penelitian ini menyibak komposisi rokok yang selama ini memang sangat tertutup, dengan kedok rahasia perusahaan.

Prof Chapman juga berpendapat, riset ini telah mengakomodir kepentingan agama yang secara khusus melarang mengkonsumsi daging babi, seperti bagi umat Muslim dan Yahudi.

“Saya pikir, beberapa kelompok yang sangat taat akan mengemukakan pendapat bahwa kandungan babi dalam rokok sangat menyinggung,” kata Prof Chapman, Selasa (30/3). “Tentu komunitas Yahudi akan menyikapi hal ini dengan sangat serius. Begitu juga umat Islam serta para vegetarian,” tambah dia.

Penelitian tersebut mengungkapkan, hemoglobin babi digunakan untuk membuat rokok filter lebih efektif menahan bahan kimia berbahaya, sebelum perokok menghisap dan masuk ke dalam paru-paru.

Hemoglobin adalah protein yang mengandung zat besi di dalam sel darah merah. Fungsi unsur tersebut sebagai pengangkut oksigen dari paru-paru  ke seluruh tubuh hewan mamalia dan hewan lainnya. Hemoglobin juga pengusung karbon dioksida kembali menuju paru-paru untuk dihembuskan keluar tubuh.

Setidaknya satu merek rokok yang dijual di Yunani telah dikukuhkan menggunakan hemoglobin babi dalam proses pembuatannya, tanpa diketahui para konsumen. Sayangnya tidak disebutkan nama merek rokok tersebut.

“Jika Anda seorang perokok dan beragama Islam atau Yahudi, maka Anda mungkin ingin tahu bagiamana cara mengetahui apakah rokok yang ada hisap mengandung hemoglobin babi atau tidak?” kata Prof Chapman.(okz/yan)

http://www.krjogja.com/news/detail/26407/Awas..Rokok.Yang.Anda.Hisap.Mengandung.Darah.Babi..html

بروفسور أسترالي: في فلتر السيجارة مشتقات من دم الخنزير


يؤكد بروفسور بجامعة أسترالية أن إحدى المواد المستخدمة منذ زمن بعيد في تصنيع فلتر السيجارة هي مشتقات من دم الخنزير معروفة باسم “هيموغلوبين” وتساعد على تماسك نسيج الفلتر بحيث يصبح أكثر فعالية في الحماية من مضار الدخان الذي يمر مرات ومرات كل يوم عبرالأفواه إلى رئات أكثر من 100 مليون مدخن مسلم في المنطقة العربية.

البروفسور سايمون شابمان، بحسب الوارد عنه في نبذة مطولة على موقع جامعة سيدني على الإنترنت حيث يعمل أستاذاً لمادة الصحة العامة، هو مؤلف لكتب علمية وطبية عدة ومحاضر دولي شهير، خصوصاً عن التدخين وخطره على كل صعيد، وهو يؤكد أن المشتقات الخنزيرية موجودة فعلاً في نسيج فلتر السيجارة. مع ذلك يعترف بأنه من الصعب التأكد من ذلك كيفما كان “من دون إجراء اختبار على فيلترات السجاير التي تباع حالياً في الأسواق” وفق تعبيره في مقال كتبه الأحد الماضي ودعا فيه المسلمين واليهود إلى منع بيع السجاير وتدخينها من باب تحريمها دينياً.

وأكد البروفسور شابمان، البالغ من العمر 59 سنة، في المقال الذي نشرته صحيفة “ديلي تلغراف” الصادرة في سيدني، من أنه توصل إلى هذا الاكتشاف من قراءته لبحث علمي هولندي صدر أواخر العام الماضي وتضمن اختبارات وتحقيقات ميدانية حول سلع استهلاكية متنوعة وما تحويه من مواد تستخدم في صنعها وإنتاجها، ومن بينها فصل تضمن شرحاً وافياً لمراحل تصنيع التبغ للتدخين، فوجد شابمان أن البحث أثبت أن مشتقات من دم الخنزير تدخل في تصنيع 185 سلعة يتناولها المستهلكون “ومن بينها فلتر السيجارة”. وذكر أن اختبارات أجرتها جامعة سيدني فيما بعد أكدت ما ورد في البحث العلمي الهولندي.

عودة للأعلى

فتاوى التحريم سبقت الفلتر الخنزيري

الباحث البروفيسور تشابمان

ويقول البروفسور سايمون إن إحدى ماركات السجاير المباعة حالياً في اليونان تتضمن جردة بالمواد المستخدمة في تصنيعها، ومن بينها الفلتر الذي تشير الجردة إلى احتوائه على مادة “الهيموغلوبين” المشتقة من بروتينات دم الخنزير، مما يجعل السيجارة ومدخنيها في موقف حرج أمام عشرات الفتاوى المنادية بتحريمها منذ سنوات، وأهمها للعلامة السعودي الراحل قبل 9 أعوام، الشيخ محمد بن صالح العثيمين، الذي اعتمد في فتواه على الآية الخامسة من “سورة النساء” في القرآن الكريم: “ولا تأتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياماً“.

وشرح الشيخ العثيمين حيثيات فتواه المثبتة في موقعه على الإنترنت، فقال: “.. ووجه الدلالة من ذلك أن الله تعالى نهى أن نؤتي السفهاء أموالنا لأن السفيه يتصرف فيها بما لا ينفع. وبين سبحانه وتعالى أن هذه الأموال قيام للناس لمصالح دينهم ودنياهم، وصرفها في الدخان ليس من مصالح الدين ولا من مصالح الدنيا، فيكون صرفها في ذلك منافيا لما جعله الله تعالى لعباده. ومن أدلة تحريمه قوله تعالى: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما”. ووجه الدلالة من الآية أنه قد ثبت في الطب أن شرب الدخان سبب لأمراض مستعصية تؤدي بصاحبها إلى الموت مثل السرطان، فيكون متناولها قد أتى سبباً لهلاكه“.

والفلتر الذي اخترعه الهنغاري بوريس آيفاز قبل 85 سنة، هو بلون أبيض أو يميل إلى الصفار إجمالاً، ولا يزيد طوله على سنتيمترين، وهو مصنوع من ألياف بلاستيكية دقيقة جداً كالشعر، ومعروفة باسم “أسيتات السيليلوز” المستخرجة من عجينة الورق الخام بهدف حماية المدمن من بعض مضار الدخان الذي يمر عبرها إلى فمه ومنه إلى رئتيه.

وفلتر السيجارة يتعب من يحاول تفتيت شعيراته بأصبعيه، لأنها متداخلة من جميع الاتجاهات، وهو يحتاج من عامين إلى 10 أعوام ليتحلل، بحسب الوارد عنه في كتاب “تاريخ الفلتر” وهو بالإنجليزية ويتضمن كافة المعلومات الضرورية الملبية لمعظم الفضول، باستثناء الجديد الذي يتحدث عنه الآن البروفسور شابمان من أنه يحتوي داخل شعيراته على مشتقات من بروتينات دم الخنزير، باعتبار أن الكتاب سابق للدراسة العلمية الهولندية التي اعتمد عليها أستاذ الصحة العامة في جامعة سيدني.

http://www.al-yemen.org/vb/showthread.php?p=7488491

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

Untuk yang Sehati

Bercita-cita mengamalkan Islam secara utuh adalah suatu hal yang wajib bagi setiap muslim....
Namun bila belum mampu seluruhnya, jangan ditinggalkan semuanya....Karena Alloh Subhanahu wata'ala tidak membebani seseorang kecuali sesuai kemampuan maksimal yang dimiliki...

Buat diriku & dirimu

....Jangan pernah merasa cukup untuk belajar Islam, karena semakin kita tahu tentang Islam, semakin kita tahu tentang diri kita (...seberapa besar iman kita, ...seberapa banyak amal kita,....seberapa dalam ilmu kita, dan sebaliknya...seberapa besar kemunafikan kita, ...seberapa banyak maksiat kita, ...seberapa jauh kedunguan kita)
....Barangsiapa mengenal dirinya, maka semakin takut ia kepada Alloh Subhaanahu wata'ala

Do’a kita

Semoga Alloh Subhaanahu wata'ala meneguhkan hati kita dalam Islam hingga maut menjemput kita,...aamiin

Kalender

April 2010
S M S S R K J
« Mar   Mei »
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

Total Pengunjung

  • 203,765 klik
%d blogger menyukai ini: